تدشين نقطة صحية في قرية أودش ببلدية آوليكات (صور)

تم اليوم في قرية أودش التابعة لبلدية أوليكات تدشين نقطة صحية أشرفت عليها جمعية رعاية وتعليم المكفونين.

وتم هذا التدشين بحضور حاكم المقاطعة والعمدة السيدة خديجة منت عبد الرحمن ولد دداه، والنائب عنها جمال جمال ولد اليالي والطبيب الرئيس النح ولد الطلبة.

وثمن الطبيب الرئيس في المقاطعة الدكتور النح ولد الطلبة إنشاء هذه النقطعة الصحية، معتبراً أن القرية والقرى المجاورة لها كانوا بحاجة ماسة إليها، مضيفا، أنه سيساهم من تخفيف الضغط على المركز الصحي في المقاطعة، كما سيكون من شأنه أن يقرب الخدمة من السكان على حد تعبيره، معبراً عن استعداداه لتخصيص يوم من الاسبوع للمداومة في النقطة الصحية.

وأشاد الدكتور النّح خلال على هامش التدشين بـ جمعية رعاية و تعليم المكفوفين وخاصة رئيسها السيد المختار ولد عيسى ولد صلاحي الذي اشرف على تنفيذ هذا العمل، مؤكداً أن هذا هو الدور المنوط بالمجتمع المدني فهو مكمل لما تقوم به السلطات وعونا لها في البناء والتنمية على حد تعبيره

ومن جهته، رحبّ رئيس الجمعية المختار ولد عيسى بدوره بالسلطات الإدارية والوفود المرافق لها وعلى رأسه الطبيب الرئيسي للمقاطعة الدكتور النح ولد الطلبة، وأشاد بجود هذا الأخير في مجال الصحة وتفانيه في خدمة سكان المقاطعة منذ توليه إدارة هذا المركز.
المختار أشاد أيضاً بدور رئاسة الجمهورية في العلاقة الخارجية بشكل عام و بين بلادنا والامارات العربية المتحدة بشكل خاص مشيدا بالدور الذي لعبه وزير الخارجية في تسهيل كل العلاقات مع الاشقاء.
وعن جمعيته التي نفذت هذه المشروع، ذكر المختار بالمشاريع التي أنجزتها جمعيته، وعدد من بينها بناء عشرات المساجد و حفر للعديد من لآبار، وكذلك ومد يد العون للمحتاجين في كل انحاء الوطن.

وفي مجال الصحة أكد أن هذه النقطة الصحية هي النقطة الصحية الثامنة عشرة التي شيدتها جمعيته بالبلاد، كما أن جمعيته تعتبر شريكا مهما لـ الهلال الأحمر، الذي يعود له الفضل بعد الله في إنجاز هذه المشاريع على حد تعبيره.

وختم كلمته بمناسبة تدشين هذه النقطة الصحية، بشكر دولة الامارات وولي عهدها وكذلك الهلال الأحمر الاماراتي.
وبدورهم ثمن سكان القرية هذا المشروع، وشكروا القائمين عليه.

زر الذهاب إلى الأعلى