تنصيب بنت محمد على رأس بلدية ازويرات

نصب والي ولاية تيرس الزمور إسلم ولد سيدي الأربعاء السالكة بنت محمد عمدة لبلدية الزويرات عاصمة الولاية، خلفا للعمدة المامي ولد السالك الذي توفي رحمه الله سبتمبر الماضي.

كما تم خلال الحفل اعتماد مستشار جديد من ضمن لائحة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وهو المستشار الشيخ محمد ولد الطايع.

وتحدد القوانين الإجراءات اللازمة في حال وفاة العمدة، باختيار الثاني في لائحة الحزب الفائز بالمقعد، مع تصعيد الموالي في اللائحة مستشارا بلديا.

والي ولاية تيرس الزمور إسلم ولد سيدي تمنى للعمدة الجديدة التوفيق في مهامها، وطالبها بالحفاظ على جو التوافق الذي طبع التعامل بين مكونات المجلس البلدي، وحسن تسيير موارد البلدية، وخدمة ساكنة المدينة.

العمدة المساعد بوبه ولد العباس – والذي تولى تسيير البلدية طيلة رحلة العمدة الراحل الاستشفائية خارج البلاد – هنأ العمدة الجديدة، وترحم على العمدة الراحل، وأثنى على فترة تسييره للبلدية.

وأكد ولد العباس أن البلدية توجد في وضعية مالية مريحة، حيث توجد في حساباتها 100 مليون أوقية قديمة، كما توقع أن يرتفع المبلغ خلال أيام بمبلغ 23 مليون أوقية قديمة.

رئيس لجنة المشتريات في البلدية المستشار محمد الأمين ولد يوسف، أكد أن البلدية ورغم جائحة كورونا التي أثرت على العالم أجمع إلا أنها ومع ذلك تمكنت من إنجاز مسلخ، وترميم سوق حي ديميز في مدينة الزويرات، وشراء سيارة رباعية الدفع للعمدة.

وعرف الحفل مداخلات لعدد من المستشارين أثنوا خلالها على أخلاق وأسلوب عمل العمدة الراحل، وهنأوا العمدة الجديدة، وتمنوا لها التوفيق في مهامها، وطالبوها بخدمة ساكنة المدينة، وإدراك ثقل الأمانة التي ألقيت على عاتقها.

وحضر وقائع التنصيب الأمين العام للبلدية يعقوب ولد حمين، والمستشارون البلديون والجهويون، ورئيس المجتمع المدني، وجمع من الصحفيين والمدونين، والمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى