ولد الغزواني يلاحظ في اجتماع مع بعض معاونيه التأخر الكبير في تنفيذ المشاريع

عقد رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني مساء الثلاثاء 15-12-2021 اجتماعا مع كبار معاونيه أكد لهم خلاله التأخر الكبير في المشاريع التي أطلقها.

وأوضحت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن الرئيس أكد تأخر المشاريع التي أطلقها في إطار برنامج تعهداتي وأولوياتي الموسع والهادف إلى تحسين ظروف المواطنين في مختلف المجالات من تعليم وصحة وبنية تحتية وطرق وغيرها.

 وشدد على أن وتيرة تنفيذ هذه المشاريع لم تعد مقبولة على الإطلاق، مردفا  أنه لا بد وعلى الفور من اتخاذ الإجراءات الكفيلة بتجاوز العقبات الراهنة، ومنع تجددها مستقبلا.

وأمر ولد الشيخ الغزواني كبار معاونيه الذي حضروا الاجتماع “بالتطبيق الصارم للقانون خاصة ما يتعلق منه بالإنذارات والعقوبات، بل وبفسخ العقود عند الاقتضاء والإدراج في اللوائح السوداء”.

كما أمرهم بتكثيف المتابعة والمراقبة على الشركات المنفذة ميدانيا، وباتخاذ كل الإجراءات الضرورية لضمان عدم تكرار هذا الموضوع مستقبلا من قبيل تصنيف مؤسسات الأشغال العمومية حسب قدرتها على تنفيذ المشاريع فنيا وماليا ودعم المؤسسات العمومية لتعزيز قدراتها الفنية والمالية على تنفيذ مختلف المشاريع.

وقد تم الاجتماع بحضور الوزير الأول محمد ولد بلال، ووزير الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي سيد أحمد ولد محمد، ووزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو امحيميد، ورئيس سلطة تنظيم الصفقات العمومية، ورئيس اللجنة الوطنية لرقابة الصفقات العمومية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى