تخصيص 3 مليارات لمشاريع تنموية في وادان بالتزامن مع مهرجان “مدائن التراث”

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، الناطق باسم الحكومة المختار ولد داهي، إن الحكومة خصصت ما يناهز 3 مليارات أوقية لإنجاز مشاريع تنموية في وادان، وذلك بالتزامن مع النسخة المقبلة من مهرجان مدائن التراث التي تنظم في الـ 10 من الشهر الجاري وحتى الـ 14 من نفس الشهر.

وأوضح ولد داهي في مؤتمر صحفي عقده زوال اليوم الخميس للحديث عن المهرجان، أن المشاريع التي يتم القيام بها تشمل إنشاء بعض الطرق لفك العزلة، وتوفير المياه، إضافة إلى تعزير شبكة الاتصالات في المقاطعة.

وقال الناطق الرسمي باسم الحكومة إنه سيتم وضع الحجر الأساس لسدين لزراعة النخيل، مع استصلاح 100 هكتار، إلى جانب بناء بعض المرافق التعليمة، ومركب شبابي غير مسبوق في مقاطعات الوطن حتى الآن، يضم ملعبا وفضاء ثقافيا وشبابيا.

وأشار إلى أن المهرجان هذا العام سيشهد بعدا دبلوماسيا جديدا، إذ سيتم بناء مخيم بجانب المدينة ستدعى له كافة السلك الدبلوماسي في البلد، أما في المجال السياحي سيتزامن الموسم السياحي هذا العام مع تاريخ المهرجان.

وأكد وزير الثقافة أن الجانب الثقافي للمهرجان، سيكون هذه المرة أكثر عمقا وتنوعا من ذي قبل، حيث تم اختيار لجنة مختصة، لانتقاء أحسن ما هو موجود في الميدان الثقافي وقد قامت اللجنة بالفعل بإجراء مسابقة في الشعر الشعبي والفصيح، لانتقاء أحسنه، وكذا في الموسيقى، فضلا عن تنظيم ندوات ومحاضرات ثقافية وعلمية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى