إنطلاق أنشطة كتلة سواعد البناء ببتلميت ( كسب)

بتلميت 27 يونيو 2021، انطلقت مساء اليوم السبت ببتلميت الأنشطة السياسية لكتلة سواعد البناء( كسب)، وسط حضور سياسي وجماهيري كبيرين.
منسق كتلة سواعد البناء ( كسب ) السيد أحمدو ولد لمونك، عبر في كلمة له بالمناسبة عن مدى سروره و اعتزازه بجماهير هذه الكتلة الجامعة.. هذه الجماهير التي ستصنع الفارق، و تشكل اضافة نوعية للجماهير الداعمة لبرنامج فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ورافعة قوية لتنفيذ برنامجه الانتخابي (تعهداتي) ، وسندا وعونا أمينا لحكومته بقيادة صاحب المعالي محمد ولد بلال ولد مسعود ، على حد تعبيره .

كما أكد بأن هذا الحدث التاريخي يشكل بداية انطلاق انشطة هذه الكتلة السياسية، التي اردنا بإرادتكم ان تكون بداية لممارسة سياسية تُسهم في تخليق الجو الديمقراطي المحلي، وتستغل هذا الجو الذي يسود فيه الاجماع و الوئام الوطني لتكون احدى الأذرع السياسية القوية المساهمة في دعم وتطبيق تطلعاتكم النبيلة، ولتُوصل رسالة الى الجميع أن عهد التفرق و التشرذم قد ولــَّى، وان بوتلميت يجمعنا، و ان عهد الاقصاء و التهميش قد أفلَ، على حد تعبيره
و أضاف “لقد تداعت هذه الجماهير الى هذا الهدف النبيل عرفانا منها بالجميل و ايمانا منها بأهداف السياسة العامة التي تنتهجها حكومة معالي الوزير الاول محمد ولد بلال ولد مسعود في مجال تشغيل الشباب و تمكين المرأة وتقليص الفوارق الاجتماعية و محاربة الفساد و الجريمة، وتعزيز الامن”.
وقبل ان يختم كلمته بالمناسبة حرص منسق كتلة سواعد البناء ( كسب) على شكر فخامة رئيس الجمهورية على اختياره الموفق للوزيرة الشابة القيادية الجامعة معالي الوزيرة الناهه بنت هارون ولد الشيخ سيديا.
هذه الوزيرة التي شكلت اضافة نوعية للعمل الحكومي، و التي كانت سببا كبيرا في التحام هذه الكتلة السياسية حول هذا البرنامج، لأنها وببساطة استطاعت في وقت وجيز أن تجمع حولها كافة الفرقاء السياسيين بالأخلاق و الإخلاص، و أن تقود هذه الكتل الشبابية بحماس، وان تجعل من برنامج رئيس الجمهورية بوصلة لجميع الاعمال التي يقوم بها قطاعها و التي نالت ثقة الشعب الموريتاني اليوم و لأول مرة؛ لأنها حققت على ارض الواقع مضامين هذا البرنامج وتفاصيل سياسة حكومة معالي الوزير الأول في المجال الاجتماعي في مطلع هذه المأموريته ، فلم يبق بيت موريتاني إلا و وصلته يدُها، و لذلك استحقت ثقتنا جميعا ودعمنا …و من هذا المنبر نعلن دعمها و الدخول في كنفها.

ثم ختم كلمته بالدعوة للمشاركة في الزيارة المرتقبة لفخامة رئيس الجمهورية لولاية الترارزة [ زيارة الوفاء و الانجاز].
و التكاتف حول الممثلة السياسية لكتلة سواعد البناء التي تخوض ضمن الفريق الحكومي هذه المعركة الوطنية السيدة الناهه بنت الشيخ سيديا. وتتكون كتلة سواعد البناء ( كسب) ببتلميت من مختلف مكونات المجتمع بالمقاطعة وتتميز بالحضور الكبير للشباب والنساء.

زر الذهاب إلى الأعلى