عمد نواكشوط: مستعدون للإسهام الفاعل في خطط واستراتيجيات تحقيق الأمن

عبرت رابطة عمد نواكشوط عن استعدادها للإسهام بدور فاعل في الخطط والاستراتيجيات التي تستهدف تحقيق الأمن ونشر السكينة ومحاربة الجريمة، وكل ما من شأنه زعزعة الأمن والاستقرار في حيزهم الجغرافي.
وأعلن العمد في إيجاز صحفي أصدرته الرابطة بعد عقد اجتماع استثنائي يوم الأربعاء، البدء في وضع خطط عمل محلية تركز على تفعيل دور مؤسسات المجتمع، وإشراكها في المجهود الوطني بالتنسيق مع السلطات الإدارية المحلية والجهوية.
وقال العمد إنهم بصدد تنظيم حملات تحسيس وتوعية في الأحياء والمؤسسات التعليمية حول خطورة تعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية، إضافة إلى إعداد تقارير أسبوعية حول الحالة الأمنية العامة على مستوى كل بلدية بناء على المعلومات يتم جمعها من المصادر المحلية ورفعها للجهات المعنية.
وثمن العمد القرار الرئاسي القاضي بعضوية عمد نواكشوط في اللجان الأمنية على المستوى المركزي والجهوي والمحلي، والذي تم إبلاغ العمد به مركزيا من طرف وزير الداخلية واللامركزية، معتبرين أن القرار يجسد إرادة صادقة لتعزيز دور العمد والرفع من مكانتهم من خلال إشراكهم الفعلي في الملفات الحيوية والحساسة وفي مجالات تعتبر قوية الصلة بالمهام الموكلة إليهم.

زر الذهاب إلى الأعلى