«خلل فني» يضرب مواقع عالمية ويغلقها لـ 30 دقيقة

تعطل العديد من مواقع الإنترنت في العالم، صباح الثلاثاء، بينها مواقع وسائل إعلام كبرى، ومواقع إخبارية عالمية، مثل سي إن إن الأميركية، ولو موند الفرنسية ونيويورك تايمز.

كما تعطل الموقع الإلكتروني للحكومة البريطانية، وتعذر الدخول إليه صباح اليوم الثلاثاء، وظهرت رسائل تشير إلى عطل على الموقع، كما تعطل العديد من خدمات أمازون، وصحف الغارديان وفايننشال تايمز والإندبندنت ووكالة بلومبرج الأمريكية.

وذكرت وكالة أسوشييتد برس، أن مشكلة فنية لدى شركة «فاستلي» الأميركية لخدمات الحوسبة السحابية تسببت في عطل مواقع الإنترنت حول العالم، مضيفة أن الشركة تعمل على معالجة الخلل.

وأقرت فاستلي، ومقرها سان فرانسيسكو، بوجود مشكلة قبل الساعة العاشرة بتوقيت غرينتش، وقالت في تحديثات متكررة على موقعها على الإنترنت إنها “تواصل التحقيق في الأزمة “.

وتلقى الزوار الذين يحاولون الوصول إلى سي إن إن رسالة مفادها «خطأ تصفح في فاستلي».

وقالت شركة (داون ديتيكتور)، التي تتعقب انقطاع الإنترنت، إن التقارير تشير إلى أنه قد يكون هناك انقطاع واسع النطاق لدى فاستلي، ما قد يؤثر على خدماتها.

وبعد نحو 30 دقيقة من التوقف، عادت المواقع للعمل بشكل شبه طبيعي، فيما كشفت شركة «فاستلي» الأميركية للحوسبة السحابية أنها «تعمل على معالجة الخلل الذي أصاب مواقع عالمية».

زر الذهاب إلى الأعلى