الوزير الأول يسلم الوزراء والمفوضين الجدد رسائل التكليف

سلّم الوزير الأول محمد ولد بلال، اليوم الجمعة 28 مايو 2021، للوزراء والمفوضين المعينين في التعديل الوزاري الأخير رسائل التكليف الخاصة بهم، إضافة إلى الوثائق المرجعية التي تؤطر كل جوانب العمل الحكومي.

واستمع الوزراء والمفوضين الجدد إلى عروض قدمها أعضاء ديوان الوزير الأول حول متطلبات وآليات تنسيق وتقييم العمل الحكومي، ومسار إعداد النصوص القانونية.

وشدد الوزير الأول محمد ولد بلال في كلمة له بالمناسبة، على ضرورة أن يضعوا نصب أعينهم في المقام الأول المرجعيات الأساسية التي يقوم عليها العمل الحكومي، وفق الرؤية الإستراتيجية التي وضعها الرئيس في برنامجه الانتخابي، وتم تنزيلها في بيان السياسة العامة للحكومة وفي الاستراتيجيات وخطط العمل القطاعية، وفي رسائل التكليف الوزارية.

وأكد ولد بلال على ضرورة العمل على إعطاء دفع قوي لوتيرة إنجاز المشاريع والبرامج الحكومية المرسومة ومواصلة الإصلاحات الهيكلية والتنظيمية الضرورية لتطوير العمل وتحسين أداء الإدارة استجابة للتطلعات الملحة للمواطنين.

ودعا الوزير الأول الوزراء والمفوضين الجدد إلى العمل بروح الفريق المتماسك والمتضامن، وتكريس سنة التشاور والتحلي بروح المسؤولية والجدية، واحترام النصوص والمساطر المعتمدة ومراعاتها في كل ما يقومون به من أنشطة وأعمال.

 

زر الذهاب إلى الأعلى