نقابة الصحفيين الموريتانيين تطالب بإلزام المحتل باحترام القانون الدولي

طالبت نقابة الصحفيين الموريتانيين، المنظومة الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنصاف الشعب الفلسطيني وحمايته، وإلزام المحتل باحترام القانون الدولي، ومعاقبته على الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها، ويرتكبها في حق الشعب الفلسطيني الأبي.

وعبرت النقابة في بيان لها عن إدانتها واستهجانها الشديد لهذه الهجمة العنصرية الإجرامية التي يتعرض لها سكان القدس المحتلة.

ودعت نقابة الصحفيين القوى الشعبية العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الأراضي المقدسة وفى مقدمتها القدس الشريف.

 

نص البيان:

نقابة الصحفيين الموريتانيين

بيان:

يتعرض الشعب الفلسطيني منذ أيام لأبشع أنواع القمع والتنكيل من طرف قوات الاحتلال الصهيوني.

إن نقابة الصحفيين الموريتانيين إذ تعلن إدانتها واستهجانها الشديد لهذه الهجمة العنصرية الإجرامية التي يتعرض لها سكان القدس المحتلة، والتهجير الظالم الذي يتعرض له سكان حي الشيخ جراح، لتدعو القوى الشعبية العربية والإسلامية إلى تحمل مسؤولياتها في الدفاع عن الأراضي المقدسة وفى مقدمتها القدس الشريف، كما تدعو الجامعة العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي لتحمل مسؤولياتهما اتجاه الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لكل أشكال القمع من العصابات الصهيونية.

تطالب النقابة المنظومة الدولية باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنصاف الشعب الفلسطيني وحمايته، وإلزام المحتل باحترام القانون الدولي، ومعاقبته على الانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها، ويرتكبها في حق الشعب الفلسطيني الأبي.

 

نواكشوط: 09. 05. 2021

زر الذهاب إلى الأعلى