أسرة أغظفنا الشيخ سعد بوه: ما ورد في بيان نجدة العبيد كاذب

الأخبار (نواكشوط) قالت أسرة أغظفنا الشيخ سعد بوه، إن ما ورد في بيان لمنظمة نجدة العبيد بشأن تقديم خادم ضمن مهر سيدة في مدينة وادان بولاية آدرار، كاذب.

 

وأضافت أسرة أغظفنا الشيخ سعد بوه في بيان لها :”لقد طالعنا بكل أسف خبرا نشرته وكالتكم استنادا إلى بيان من منظمة نجدة العبيد يتعلق بنا وهنا نغتنم هذه الفرصة لنفند هذا الخبر، إذ يتحدث عن أشياء لا وجود لها إلا في مخيلة من يهدف من ورائها إلى تحقيق مآرب أخرى”.

 

وكانت منظمة نجدة العبيد أدانت بأشد العبارات “تقديم خادم ضمن مهر سيدة في مدينة وادان بولاية آدرار شمالي شرق موريتانيا، وطالبت بالتطبيق الصارم للقانون 031/2015 المجرم الممارسات الاستعبادية”.

 

وقالت المنظمة في بيان لها العديد من الأسر والمجموعات المجتمعية ما تزال تفاخر جهارا نهارا وعلى الملأ بتمجيد العبودية والاستهتار بكرامة الانسان، وذلك “في تحد صارخ وسافر للرأي العام الوطني”.

 

وأضافت أن “آخر ذلك حفل الزفاف الذي أقيم هذا الأسبوع في مدينة وادان، بين عائلة أهل أقظفن ولد الشيخ سعد بوه، وأهل القطب من مجموعة لشياخ، حيث تمت لفيظة صيغة الاتفاق المسمى على المهر (صداق)، مقداره، “خادم “إضافة إلى قطعة من الإبل وفرس!؛ متباهين ومؤكدين أن هذا جزء أساسي من “التراث” والخصوصيات الهامة للمجموعة”.

زر الذهاب إلى الأعلى