إشادة رسمية بتعيين موريتاني على رأس بعثة “مينسما”

أعلنت وزارة الخارجية الموريتانية عن إشادتها بتعيين الدبلوماسي الموريتاني قاسم وان، على رأس بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي “مينسما”.

وقالت الوزارة في بيان صحفي إن رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، يولي عناية هامة لضمان حضور واسع للأطر الموريتانيين الأكفاء في المحافل الإقليمية والدولية.

 

نص البيان:

تلقت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج بارتياح كبير تعيين الدبلوماسي الموريتاني المتميز قاسم وان على رأس بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد لتحقيق الاستقرار في مالي (مينسما).

وإن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، إذ تغتنم الفرصة للتنويه بالعناية الخاصة التي يوليها فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لضمان حضور واسع للأطر الموريتانيين الأكفاء في المحافل الإقليمية والدولية، لتشيد بمزايا السيد قاسم وان الشخصية والمهنية العالية، كما تثمن كثيرا الأداء الرائع لسلفه في المينسما سعادة السيد محمات صالح النظيف متمنية لهما كل النجاح والتوفيق في مهمتيهما الجديدتين.

وكان الدبلوماسي الأممي السيد قاسم وان قد تولى مناصب في منظمات دولية، في الاتحاد الإفريقي بين عامي 2009 و2015، ومن ثم من 2017 إلى 2019 وفي قسم عمليات السلام في الأمم المتحدة من 2016 إلى 2017.

 

زر الذهاب إلى الأعلى