بالتعاون مع جهة نواكشوط،النساء المنتخبات محليا بإفريقيا، يخلدن عيد المرأة

في إطار أنشطتها الرامية إلى تفعيل المشاركة السياسية للمرأة، خلدت شبكة النساء المنتخبات محليا بإفريقيا ـ فرع موريتانيا ـ بالتعاون مع جهة نواكشوط، اليوم العالمي للمرأة تحت شعار “القيادات النسائية من أجل مستقبل تسوده المساواة في عالم كوفيد 19، وذلك مساء اليوم الجمعة 5 مارس 2021،بالقاعة متعددة الوسائط بمباني الجهة.
وفي كلمة لها بالمناسبة، هنئت رئيسة جهة نواكشوط المرأة بصفة عامة والمرأة الموريتانية على وجه الخصوص بمناسبة عيدها الدولي، مؤكدة على ضرورة مواصلة الجهود و المثابرة لأخذ المكانة اللائقة بها، وإثبات الجدارة بالمسؤولية، مضيفة أن الإرادة السياسية الصادقة لدى السلطات العمومية، تبعث على الارتياح، وتعطي الأمل في إمكانية الوصول للأهداف التي رسمتها الشبكة منذ إنشائها مارس 2012.
أما رئيسة الشبكة السيدة عيشة محمد بدي، في كلمتها الترحيبية، أكدت أن هذه الاحتفالية، تأتي هذه السنة في ظروف استثنائية تعيشها البشرية عامة بسبب جائحة كورونا، التى ألقت بظلالها على العالم، وكانت النساء من أكثر فئات المجتمع تأثرا بها، مطالبة الجهات المعنية بالاستمرار في جهود التدخل لتلافي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للنساء.
وفي ختام كلمتها، ثمنت رئيسة الشبكة، تعاون جهة نواكشوط، الذي ينم عن رؤية ثاقبة في تطوير ممارسات الحكامة الجيدة مما يساعد في الحد من الفوارق الاجتماعية.
وقد حضر هذا الحفل كل من ئيس اللجنة الوطنية لحقوق الانسان السيد أحمد سالم ولد بوحبيني، وعدد من النساء المنتخبات.
زر الذهاب إلى الأعلى