ولد أجاي يقدم حصيلة مداخيل “أسنيم” وحجم مساهماتها الخيرية

قال المدير العام للشركة الوطنية للمناجم “أسنيم” المختار أجاي، إن أرباح الشركة خلال العام الماضي بلغت 105 مليار أوقية قديمة، مشيرا إلى أن تلك الأرباح جاءت بعد 4 سنوات من العجز أثر بشكل كبير على الشركة وأدائها، على حد تعبيره.

وأدلى ولد أجاي بتصريحات خلال اجتماع عقده مع السلطات الإدارية والمنتخبة في نواذيبو، أكد خلاله أن  موارد “هيئة أسنيم الخيرية” تتمثل في نسبة 2،5% من الأرباح الصافية للشركة.

وأوضح المدير العام للشركة أن خطة الهيئة هذه السنة تتمثل في تخصيص أزيد من 700مليون أوقية لصالح ولاية داخلت انواذيبو موزعة بين البلدية المركزية والبلديات والقرى المحاذية للسكة الحديدية.

وقال المختار ولد أجاي إن تلك التمويلات عرفت في مجملها زيادة في المبالغ المخصصة لهذه البلديات مقارنة مع السنة الماضية، حيث ستستفيد البلدية المركزية بمبلغ 570مليون أوقية قديمة بدلا من 216 مليون أوقية قديمة خلال السنة الماضية ستخصص للصحة والتعليم ودعم الفئات الهشة.

وأكد ذات المسؤول أن حصة بلدية بولنوار بلغت 54 مليون أوقية بدلا من42 مليون أوقية قديمة خلال السنة الماضية، فيما بلغت حصة بلدية اتميمشات حوالي 50 مليون أوقية قديمة بدلا من 42 مليون أوقية في العام الماضي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى