مراسلو القنوات الدولية في إنواكشوط ينفون تحذيرهم من طرف السلطات من تناول مواضيع معينة

نفى مراسلو قنوات دولية عاملة فى نواكشوط اليوم الاثنين، تلقيهم لأي تحذير من طرف السلطات، يفيد بضرورة تجنب الحديث عن مواضيع محددة.
وقال مراسل قناة العربي في نواكشوط الصحفي عبد الله ممين على صفحته في الفيسبوك: “فعلا بصفتي مراسلا استدعيت اليوم من قبل الوزارة الوصية على الإعلام، جرى اللقاء وهو الأول في جو ودي ولم أتعرض شخصيا لأي تهديد أو وعيد”.
وأضاف ولد ممين “لم يحذرني أحد من تناول أي موضوع، تطرق الحديث بأدب ولباقة عن ضرورة التقيد بالضوابط المهنية، و هي ضوابط كنت ومازلت أحاول أن أبقى وفيا لها احتراما لنفسي وللمهنة”.
وقال الصحفي الشيخ ولد البكاي، إن الوزارة المكلفة بالاتصال استدعته اليوم بوصفه منتجا إعلاميا لدى عدة وسائل إعلامية خارجية وأبلغته “في شكل راق، ومهذب، وواضح ، أنه غير مقبول بث أو نشر الأخبار الكاذبة، والاضرار بصورة البلد، والمساس بوحدته ، والتجني عليه..”
وأضاف أنه “لم يصدر عن الوزارة أي تهديد، وتم إبلاغ الرسالة في شكل محترم جدا.. ويحزنني أن نكون في حاجة إلى من ينبهنا إلى أمور مثل هذه..”
وكانت مواقع إلكترونية أفادت بأن السلطات وجهت تحذيرا لمراسلي قنوات دولية من تناول مواضيع وصفتها المصادر بأنها تضر بصورة موريتانيا في الخارج.
الرؤية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى