تحضيرا لافتتاحها أمام المنقبين.. أركان الجيوش تعلن عن مسح شامل لمنطقة الشكات

قالت الأركان العامة للجيوش إن  وحدات عسكرية ستقوم بمسح أمني شامل لمنطقة الشكات والمناطق المحاذية لها، ابتداء من غد السبت ، وذلك تحضيرا لافتتاحها الرسمي أمام المنقبين المبرمج في 15 من هذا الشهر.

ودعت الأركان العامة كافة المنقبين المتواجدين حاليا بهذه المناطق إلى “إخلائها فورا والتوجه إلى أزويرات، من أجل حضور فعاليات الانطلاق الرسمي للقوافل، وفقا للخطة المعدة من طرف المنطقة العسكرية الثانية وشركة معادن موريتانيا”.

 

نص البيان:

تعلن الأركان العامة للجيوش أنه ابتداء من السبت 12 ديسمبر 2020، ستقوم وحدات عسكرية بمسح أمني شامل لمنطقة الشكات والمناطق المحاذية لها، تحضيرا لانطلاق عملية افتتاحها الرسمي أمام المنقبين المبرمج يوم 15 من الشهر الجاري.

وعليه، فإن الأركان العامة تدعو كافة المنقبين المتواجدين حاليا بهذه المناطق إلى إخلائها فورا والتوجه إلى أزويرات، من أجل حضور فعاليات الانطلاق الرسمي للقوافل، وفقا للخطة المعدة من طرف المنطقة العسكرية الثانية وشركة معادن موريتانيا.

سيتم ضرب طوق أمني مشدد على المنطقة المفتوحة للتنقيب وستحدد مسارات آمنة لدخولها، وستطبق ترتيبات أمنية صارمة داخلها من أجل تأمين المواطنين وضمان سير العملية بسلاسة.

وسيتعرض كل مخالف لهذه التعليمات للمساءلة، وفقا للإجراءات الأمنية السارية في المناطق المغلقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى